عرض مشاركة واحدة
قديم 10-17-2008, 06:28 PM   #1
مذكرات مجروح
:+:هيبة فضي:+:


الصورة الرمزية مذكرات مجروح
مذكرات مجروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1674
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 02-14-2010 (01:00 PM)
 المشاركات : 920 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
موضع للنـــقاشــ رسايلـ, المسنـ,,



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي واضحـ,, بس ابي اوضح اكثر,, انا بالكثير تجيني راسيل من هل النوعـ,,


بس اشكك بمصداقيتهــاا’’



وعندما تأتني بقولها امانه برقبتكـ,, فأظطر الي ارسالهـا الي كل من لديـ,,



فأتيت بالتالي,,


[mark=00FF33]
السؤال[/mark]: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا شيخ ماذا أفعل بخصوص رسالة أُرسِلتْ إليّ ، وهذا نصّها :
" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت منالظالمين ، لم يَدْعُ بها مسلم إلا استجاب الله دعاءه " أرسلها إلى ( 12 ) من أصحابك ، وسَتَسْمَع خبراً جيِّداً الليلة – إن شاء الله –
لا تَمْسَحْها .. أمانة في عُنقك إلى يوم القيامة .
ما الحل ؟
[mark=0033CC]الجواب :[/mark]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



لا يجوز مثل هذا ..
أما حديث : " دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " فإنه لم يَدْعُ بها رجل مسلم في شيء قطّ إلا استجاب الله له " فقد رواه الإمام أحمدوالترمذي ، وغيرهما ، وهو حديث صحيح .
أما قول : " أرسلها إلى ( 12 ) من أصحابك ، وسَتَسْمَع خبراً جيِّداً الليلة – إن شاء الله – "
فهذا رجم بالغيب !
وهو من التقوّل على الله .
ومن قال هذا .. هل جاءه خبر عن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أن من فعل ذلك حصل له ما قال ؟!
فإذا لم يكن كذلك ، فهذا من الافتراء على الله ..
وأما قول : " لا تَمْسَحْها .. أمانة في عُنقك إلى يوم القيامة "
فأقول : بل امسحها .. ولا ترسلها ..
ولا يجوز إلْزام الناس بما لم يُلزمهم به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
بل هذا من إيجاب ما ليس بواجب .
ولا يجوز إرسال مثل هذه الرسالة ، ولا وضعها أمانة في أعناق الناس !
ويُقتَصر في مثل هذه الرسالة على الحديث الثابت عنه صلى الله عليه وسلم .
والحلّ أن يُرَدّ على من أرسلها ببعض ما تقدّم .
والله تعالى أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم


فما السبب بنتشار هذا الرسايلـ,,؟؟
وهل نصدق ما يكتب بها ؟؟؟



انظر ارئكم ارئكم تهمني


 
 توقيع : مذكرات مجروح



{أََتقَبَلْ رَأيْ النَاقِدْ والحَاسِدْ
الأوَلْ يُصحِحْ مَسَارِيْ والثَانِيْ يُزِيِدْ مِنْ إِصرَارِيْ}

التعديل الأخير تم بواسطة مذكرات مجروح ; 10-17-2008 الساعة 06:44 PM

رد مع اقتباس