بغــض النـظر عن الاختــلاط .. انــا هنــا سأقولـ رأيــي مبتعـدا عن الديـن .. ليش لشــي .. الا لانـ الاختلاط حراااامـ .. اعتقـد ان ذلكـ اوضــحـ من رابعـة النهــار .
ولكنـ لنؤخــذهــا بالعقـل بعـيدا عن الديـن حتـى يقتنــع الكلـ .. اعيد واكـرر (( الدين يمنــع الاختلاط))
..ولكنـ ليقتنــع كمــا قلتـ ..
.. نعـم جامعة الملكـ عبدالله .رائـدة ومشروع ناجــح بإذنـ اللهـ .. وستعتبــر وستكونـ بإذن اللهـ .. من افضل الجامعـاتـ على مستوى العالمـ .. ولكن من قالـ .. انـ ذلك لن يكــون الا بالاختــلاط .. ولو قالـ احـدا من الذين يريدون الاختلاط .. وحنــا بعد ماقلنــا ان التقدم بالاختلاط... سأقولــ اذا (( بــلاش اختلاط ))
..لو قالـ .. احدهمـ .. لكنـ لابــد من استقطـابـ نساء اجنبياتـ للاستفادة من خبراتهــن .. سأقولـ .. اذنـ احضـروا بدلا عنهمـ الذكـور المتفوقـين بهذا المجــالـ وما اكثرهمـ .. ولو قالـوا ولكـن النســاء اشد حرصــا . اقولـ .. ( بلاش اختــلاط .. اجـل وخلوهــا للعنصــر النسائــي فقـط )) ولو قالـوا ولكنـ ليستفـيد الجميــع (( اقولـ . اذنـ ألـستم تتباهــون بكــبر مساحــة الجامعــة . اذنـ دعــوا قسمــا لاخواتنــا النســاء واخــرا للرجالـ )) يعنــي مدري ليــــش (( الا اختــلاط ))
.. سيقولـونـ .. تخلــف .. وسنرجــع للوراء .. سأقولـ .. ومن هــو قدوتكمـ حتــى نتـطور .. سيـقولونـ بصوت عالــي .. وهــل افضل تقدمــا وازدهــارا .. من العلمـ في بلاد امريكــا .. سأقولـ . تفضلـ عزيــزي هذا الخــبر ((وقد بلغ من إدراك الناس مفاسده(اي الاختلاط ) أنْ صدر قبل ثلاث سنوات قرارٌ من الإدارة الأمريكية بناءً على أنَّ الإحصائيات أثبتت حصول الطلبة من الجنسين على درجات أعلى في المدارس غير المختلطة بمنح مدراء المدارس الحقّ في الفصل بين الجنسين، وقالت وزيرة التربية الأمريكية مارغريت سبيلنغ: "إنّ القرار يأتي انسجاماً مع حق كلّ طلاب الولايات المتحدة في الحصول على تعليم جيّد من جهة، وحقّ الهيئات التعليميّة بامتلاك الوسائل التي تكفل تحقيق هذا الهدف من جهة أخرى" .. ولفت مراقبون تربويون إلى انتشار المدارس العامة التي تعتمد الفصل الجنسي بشكل كامل في الآونة الأخيرة، حيث ارتفع عددها من أربعة عام 1998م إلى 228 بالعام الحالــي(cnn 27/10/2006).
صــوره من دووونـ تحيــه لمن كانت امريكــا قدوتهمـ ..
حقيــقة انا شخصيــا . لا اعلمـ لمــاذا (( الا )) الاختــــــلاط ..
لو سألــت كل شخص عربـــي يعتـز بقيمــه وقلت لــه :
المـ تكـن عصـور المسلمــين الاولــى .. هـم اهل العلومـ والمعرفــهـ .. من مخترع الكيمـيـاء ..من مؤسس الطـب الحديثـ ..
اذا معلوم أنَّ الأمة الإسلامية، وهي أمّة المعرفة، التي ملأت الدنيا علوما نافعة، يوم كانت أوربا تغرق في ظلمة الجهل ..
مع العلــم .. ان العصور الاولـى افضل منــا .. بتمسكهمـ بنقاليدهمـ الاسلاميـه ..كمـا قال عليه السلامـ (( خير القرون قرنــي . ثم الذين يلونوهمـ .. ثم الذين يلونهمـ .. وكمــا قال عليه السلام ))
مــع ذلكـ همـ من اسسـوا علــوم الطب .. والعلوم بكافتهــا .. وبدونـ اختــلاط ..
المـ يســرق الغـرب حضارتنـــا .. وتاريخنــا وعلمنــا .. ونسبوه اليهمـ .. كلـ ذلكـ بدونـ اختلاط ..
اخــيرا ..اسـدد الضربــات القاضيــهـ .. لمنـ جعــل الغــربـ .. قدوة لهـ .. انظــر ماسلبياتـ الاختلاط .. من دراساتـ قامت بهــا قدوتكـ .. العالمـ الغربـــي .. (( ابتعـد ايضــا عن النقاط التــي تمس الديـن ))
/انخفاض مستوى الذكاء :
تبين من خلال مجموعة من الدراسات والأبحاث الميدانية التي أجريت في كل من مدارس ألمانيا الغربية و بريطانيا انخفاض مستوى ذكاء الطلاب في المدارس المختلطة ، واستمرار تدهور هذا المستوى وعلى العكس من ذلك تبين أن مدارس الجنس الواحد غير المختلطة يرتفع الذكاء بين طلابها ..
/ضعف الإبداع ومحدودية المواهب :
في دراسة أجراها معهد أبحاث علم النفس الاجتماعي في بون بألمانيا تبين منها : أن تلاميذ وتلميذات المدارس المختلطة لا يتمتعون بقدرات إبداعية ، وهم محدودو المواهب ، قليلو الهوايات ، وأنه على العكس من ذلك تبرز محاولات الإبداع واضحة بين تلاميذ مدارس الجنس الواحد غير المختلطة . والسبب في ذلك انشغال كل جنس بالآخر عن الإبداع والابتكار..
/- إعاقة التفوق الدراسي :
لاحظ المختصون التربويون أن الاختلاط بين الطلاب والطالبات في المدارس يعوق التفوق الدراسي ، فعمدوا إلى فصلهم في عدد من المدارس كتجربة فماذا كانت النتيجة ؟ كشفت النتيجة أن البنين عندما يتم فصلهم عن البنات ، يحققون نتائج أفضل في شهادة الثانوية العامة وأثبتت التجربة الفعلية والنتائج التي أسفرت عنها : أن عدد البنين الذين نالوا درجات مرتفعة تزايد أربع مرات على ما كان سيكون عليه الحال لو أن الفصل كان مختلطا ..
وقد أظهرت دراسة بمعهد كيل بألمانيا أنه عندما حدث انفصال ، كانت البنات أكثر انتباها ، وأصبحت درجتاهن أفضل كثيرا
/قتل روح المنافسة :
ذكرت الدكتورة كاولس شوستر خبيرة التربية الألمانية أن توحد نوع الجنس في المدارس البنين في مدارس البنين والبنات في مدارس البنات يؤدي إلى استعلاء روح المنافسة بين التلاميذ أما الاختلاط فيلغي هذا الدافع ..
بعد ذكر هذه الآثار السلبية لاختلاط الطلاب بالطالبات في المدارس والجامعات التي هي قليل من كثير .
بقي الرد على قضية تطرح بين الفينة والأخرى قد يظن أنه لا علاقة لها بالاختلاط في التعليم وهي مهدها وأساسها تلك القضية هي تعليم النساء للبنين في الصف الأول والثاني الابتدائي ، وقد رد على هذه القضية كثير من التربويين رجالا ونساء ممن عملوا في سلك التربية والتعليم ، كما رد عليها العلماء والمشايخ حفظهم الله تعالى
.هــذا ما اردتـ طرحــــهـ ..
ابتعــدتـ .. عن الديــن .. لانـــه من الحمــاقــة التحـدثـ بذلكـ .. وهناكـ اكثــر من حديث يدلـ على منع الاختلاط ..
شكرا لصاحــب الموضـوعـ .. اظنــه شي للذكــري ,,
وشكــرا لمــن ساهمـ ولو بحــرف ,,
صــورة للعلمــانيــن .. هذا جوابــي مستشهدا ببعــض الدراساتـ .. (( وانـ عدتمـ عدنـــا ))
|