البارت الثاني :
*{ وعـيت إني ما أقدر على فراقك يا الغالي
الحب حاجة مو عادي
لاطالما سهر الناس الليالي .}*
في اليوم التالي :
كان مسندح على أريكة نايم من كثر الإرهاق لأنوا البارح ما نام سهر الليل بطوله .
وما يحس إلا بيد حنونة تقرب له و تمسح خذه و بصوت عذب : حبيبي .
فتح عينه ببطئ : كيفك يا الغالية ؟
إبتسمت على شكل أخوها : بخير إنت إلي مانمت البارح .
مسك يدها و باسها : تسلمين لي يا عمري الحين فيه فطور ؟
حركت راسها بإيه و وقفت وتوجهت للمطبخ ثم قال بصوت عالي : خالد محظـوظ لأنه حيتجوز وحدة زيك !
ضحكت لأنه قالها بصوت أنثوي وردت : خمس وخميس على العنين ههههه.
إبتسم و تبعها ثم قبلها : والـله تجنيينيين يا إختي الغالية !
ضحكت : الحين إمشي وصحي الجوهرة .
عقد حواجبوا : طب سمر ليش ما تخرجين مع خالد علشان تختارون فستان العرس ؟
إبتسمت بضيق : ماعليش تعرف الرجال ما يحبون يدخلون في سوالف البنات !
تنهد : بس سمر إنتي متأكدة إنك ما ودك تعرفين عن مين كانت ...
قاطعتوا بإبتسامة جذابة : يالله إمشي صحي الكسولة جوجو .
ذهب إلى الدرج .
أما هي إنهكمت في إعداد الفطور رغم إنها عقلها ذهب في مكان آخر ماحست إلا و السكين جرح يدها . ما قدرت تصرخ ولا تصيح لأنها شافت واحد قدامها قايم من النوم خلاها تجمد مكانها .
كان مرة كيوت بشعرو المبعثر وطايح على وجهو و عينو الزرق تلمع و نعسانة و ب تيشرت أزرق مخطط و سروال بيجاما حق طلال .
ماشاف وجهها وقال : جوهرة أول مرة تدخلين المطبخ وش صار لك ؟
قعدت تناظر فيه و في الدم إلي بينزف بغزارة من يدها ودها تصرخ لكن قالت بصعوبة : لاء أنا ... مو .. جوهرة !
إندهش ثم رفع رأسو و وجد فتاة ملااك : ومين إنتي ؟
هنا إنصدمت لا بالأصح تشللت نعم تشللت لآخر كلمة قالها لم تستطع الرد هل تقول أنا سمر زوجتك بعد أسبوع ؟ أم أنا سمر قدرك المعتوه ؟
طاحت خصلات شعرها البني الفاتح الناعم على وجهها و غرقت عينيها بالدموع لكنها لم تستطع الخروج ليس لكلماته القاسية بل وليس للجرح المؤلم بل لقدرها الموجه ! و أنا التي إعتقدت أنه أمير أحلامي ثم تذكرت كلمات طارق البارحة
{ لاء إنتي حتمشي وتخلينا لوحدنا محتاجين لك سمر والله حنفقدك إنتي إلي عوضتينا على أمنا إلي دايما ماتجلس في البيت ! وقسوة الأب ! لا تتركينا .
ثم قالت في نفسها : وليش ما أتخلى عنه بهذا السبب بس أنا أحبـو !
تم عشر دقايق يناظرها إعتقد أنها جوهرة لكن ملامحها مختلفة تماما عنها .
فهي طويلة الشعر البني الفاتح و عينيها الخضراء و بيضاء البشرة وملامحها كملامح تركي !
أدار رأسه وقال بحدة : طب مو بدك تقولين منو إنتي ؟
حبست نفسها و قالت بنفس الحدة والجدية التي لم تفعلها من قبل : طب قول منو إنت الأول إلي داخل عل مطبخ ؟
إبتسم بسخرية : أها وتردين الكلام بعد ! أنا خالد منو إنتي ؟
حركت شفتيها بنفس السخرية : قدرك يا خـ ..الد .
قالتها بصعوبة و أخذت المنشفة لتسمح يدها المملوءة بالدم الذي لم يتوقف ثم ذهبت للإسعافات .
بقي جامد لجملتها : قدرك ! منو قدري ؟ وليش تقولها بهذي الدرجة تكرهني ؟ طيب أنا كمان أكرهها ! لا تكون .... { وخرج عينو وشهق : سمــــــــــــر ؟
إلتفتت لكلمته ليش بيناديني ؟
أما عند الجوهرة كانت منسدحة على السرير اللاب توب مشغل و الغرفة كلها غير مرتبة و زرقا غااامق عكس أختها 100%
دخل عليها والمكيف بااارد ثم طفاه : هيييه إنتي قومي يالا !
جوهرة : .....
نزع الغطاء عنها لكن ما في فايدة ثم إبتسم بخبث ومكر .
ذهب دقيقتين وجاء بدلو ماء بااااااد وجااامد .
فجأة كل البيت ينقلب من رجليه إلى رأسه .
وخلت سمر تهرول في الدرج كالمجنونة حاسبة أن هناك شيء مخيف مما دعا خالد يستغرب من خوفها و تبعها .
فتحت الباب بكل خوف لتجد شكلا مضحكا فعلا .
وقفت جامدة بصدمة ثم بدأت تضحك .
عقدت حواجبها : تنكتين حضرتك ؟ شوفي وش سوا أخوك الوصون بي ؟
ضحكت : ههههههههههه آسفة بس والله تضحكين كثيييير .
ثم إنتبه طلال ليدها التي حمراء وينزف منها الدم .
توجه إليها : هيييه إنتي وش فيها يدك ؟
خبت يدها : هاااه ولاشي !
تقدم و أخذ يدها : وييه من إلي عمل فيك كده ؟
إبتسمت : كنت ساهية و السكين جرحني بس ! ما في شي كبير !
عقد حواجبوا : لاء واللـه { وقلدها : ما في شي حصل أقول تعالي نمشي المستشفى .
ناظرتو ببراءة : بس طلال الله يعافيك !
~~~~~~
اليوم التالي
السبت الساعة 10 صباحا . 1oo
في عالم آخر أو في بلاد أخرة
ركب الطائرة وهو مرة فرحان أخيرا يا بلدي حمشي لك بعد سنين من الغربة ياليتني ما تغربت .
قال هذه الكلمات في قلبو وهو الدنيا مو سايعاتو .
جلس على كرسي من الدرجة 1 في الطيارة و شغل إيبود يسمع لأغاني Akon . Chris Brown . Rihanna .
~~~~~~~~~~
إنسدحت على السرير تفكر فيه و في الأيام التي مضتها معه .
ثم يرن الهاتف { سموورة .
ردت بكل ملل : هلاا .
عقدت حواجبها : وش فيك جود ؟
إستغرب من الصوت مو صوت سمر ! : هيييه من إنتي ؟.
ضحكت :أنا الجوهرة الموهيم تعالي عندي لك مفاجأة تجنن .
إبتسمت بحماس : منو المفاجأة ؟
قالت ببطئ : إذا قلتها لك ما حتتسمى سبرايز !
جود: أوووف أنا جايا .
وذهبت للخزانة ثم أخذت فستان زي العادة تلبس الفساتين وبس فستان حد الركبة أبيض و حزامة ذهبية و تيشرت مفتوح يعني زي الجاكيت أصفر و حذاء أبيض وشنطة بيضة ونزلت بحزم : مامي وين السواق ؟
ماطلعت عيونها من المجلة : يمكن في الخارج حتمشي لعند السوق ؟
أخذت تطالع وجهها و ملابسها في المرايا الصالة : لاء بس حمشي عند سمر و الجوهرة عازميني قال إيه بدهم يوروني مفاجأة !
ضحكت على بنتها : طب ليش ما تمشين مع لميس بنت خالتك ؟
عصبت و أصبحت حمرا : هيييه لا تجيبين سيرتها هذيك البنت إففففف .
إستغربت من تصرف بنتها : وش سوت لك ؟
حملت شنطتها : ولاشي .
~~~~~~~~
كانت جالسة و ضمادة على يدها من البارح .
ثم جاءت عندها أختها : سموورة حبيبتي اليوم عندي لك سبراااايز .
إلتفتت لها : وش فيك رااايق مزاجك عل صبح ؟
حركت راسها : يب و الحين تعالي .
ثم دق الجرس .
نقزت : هذي جوووود .
ثم ذهبت بجري إلى الباب ولقتها وضمتها : كييييييييييييييفك يا رغد ؟
رغد : الحمدالله .
ثم جاءت جوود : هلاااا بالقيرلز .
الكل : هلا فيكي .
جود بحماس : يالله قولي لي منو سبرايز إلي طابخة راسي بها .
عقدت حواجبها : جوهرة منو السبرايز إلي عاوزا تقولينها يالا .
ضحكت على أشكالهم : السبرايييز مهمة للكل وعزمت كمان خالد . طلال . جاسم و سعد و علي ..
رغد : ستوووووووب قولي عزمتي العيلة كااااملة .
جاء واحد وقرب من جوهرة وحملها : يا العلة قولي منوهذي المفاجأة تراني تأخرت عل دوام !
خرجت لسانها : كذاااب عندك إجازة أخبارك بتوصلني .
حطها : إفففففف منك يالله خلصينا .
بقيوا ينتظرون ساعة . ساعتين . ثلاث . ثم دق الجرس نقز الكل و توجهوا للباب .
ثم رأوا واحد والكل صرخ : ...................
مخرج
{ تصورت إني أحبك
و لكن لقيت نفسي مت فيك
يا قلبي تراني إشتقت لك }
|