جاسيكا
11-08-2009, 04:19 PM
.
:a2a1170:
الرِّج‘َـل الأشهرِ في الحُ‘َـبّ , أڪْثرِ من يتعرّض للإج‘َـحاف . :a2a1170:
؛
؛
أسوِأ فڪْرِة تؤِخذ عن الرّجُل أنّهُ أقلّ من المَـرأة فـي حِـڪْاية الحُبّ , :a2a1170:
مـع أنّ ڪْلّ مش‘َـاهيـر العِشــق رِجــال .:a2a1170:
الذيــن مـاتوٌا مُـنتَح‘َـرين , الذين تـح‘َـوّلــوا لقتَــلة , الــذين قُتِلــوا ,
الــذين صُلِبـوا , الَـَذين تنــازِلوِا عَـَـن العَ‘َـرِش , الذين هُــزِمُوا فـي المعــََـارِڪْ ,
الــذين خ‘َـانوِا أوِطانَّـهم , الَـَـذين ج‘َـنّوِا , الذين مـرِضوِا ,
الذين أصبحوِا شعرِاء , الذين ڪْتبوِا مُذكّراتهم , الذين أفلسوِوِا ...
ڪُلّهمِ رِجال .
؛
المنطق يقوِل أنّ السّ‘َـمعة التي خلّفها ڪْبار العُشّاق
ڪْفيلة بتهذيب ڪْلّ ما يُقال عن الرِّجل العاشِق أوّلاً بأوِّل .
ما يحدثُ هوِ العڪْس , الرِّجُل العاشق في نظرِ المرِأة مح‘َـلّ شڪْ .! .
لم ينجحَ قيس بن الملوّح الذي تعرّى أمام العالم في أن يرِوِّج لصوِرِة الرِّجل العاشق المجنوِن
لم ينجح عُطيل الذي قتل دزِديمونا وِقتل نفس‘َـه في أن يرِوِّج لصوِرِة الرِّجل العاشق الغيوِرِ
لم ينجح رِوِميوِ الذي قتل نفسه في أن يرِوِّج لصوِرِة الرِّجل العاشق المحبّ
لم ينجح باريس الذي خطف هيلينا ملكة اسبارتا وأشعل أكبرِ حرِب في التاريخ في أن يرِوّج لصوِرِة الرِّجل العاشق المغامر
لم ينجح أدوارِد الثامن الذي تنازِل عن عرِش انكلترا ليتزِوِج المطلقة الامريكية
مسزِ وِليس سمبسوِن في أن يروّج لصورة الرِّجل العاشق الذي يضحّي بالتّاج من أجل امرِأة .
لم ينجح أحد .
:
في واقع الأمرِ لوِلا الرِّجل العاشق لم نڪْن لنعرِف المرِأة .
لم نڪْن لـ نعرِف ليلى العامرِيّة ;:a2a1170:
لوِ لم يُلقِ قيس أوِّل قطعة من ملابسه أمام المارِّة : ) :a2a1170:
:
هيڪْتوِرِ قتل باترِوِڪْلس مُعتقدا أنّه أخيل ,
أخيل قتل هيكتوِرِ منتقما لباترِوِكلس , بارِيس قتل أخيل منتقما لهيكتوِرِ
مات ثلاثة فرِسان ڪْبارِ من أجل امرِأة .
في حرِب استمرِّت عشرِ سنوِات , مئات القتلى , مدينة ڪْاملة دُمّرِت ..
من أجل امرِأة بالڪْاد نتذكّرِ اس‘َــمها .
ثلاثة رِجال أدخلوِا امرِأة وِاحدة التّاريخ . : )
:
بينما كان قيس بن الملوّح يمشي عريانا في الصّحراء ,
بينما ڪْان يبڪْي ويحث على وجهه وشعره التّراب ويقول الشّعر ..
أين ڪْانت ليلى العامريّة ؟! .
آي أمرِأه تسس‘َـتطيع الرد على هذآ السؤِال ؟
لماذا لم يشفع تاريخ الرّجل الڪْبير في العِش‘َـق في مَحو فڪْرة الشڪْ لدى المرِأة
.
؛
" أحبّڪْ " , ..
بعد زَعَل : " نذل , لعُوب , خائِن , ويحبّ أخرى ... "
ثمّ : " أحبڪْ " .
ما أعنيه , غضب المرأة من الرّجل يتحوّل إلى شڪْ .! ...
وغضب الرّجل من المرأة يتحوّل إلى هجر .
الرّجل يتصرّف وفقاً لطبيعة الأشياء , والمرأة تتصرّف بارتياب شديد .
ما أعنيه أيضاً :
تاريخ الرِّجل العاطفي منذ بدء التّارِيخ يش‘َـفع لطمأنينة ,
لماذا لا تجيّر هجر الرّجل لها إلى المبرّر المعقووِوِل :
" الخصام , الغضب , الزّعل " ..
لماذا تجيّر هجره إلى :
" التنقّل , اللّعب , الخديعة , الغدر , الخيانة " ..
:a2a1170:
.
:a2a1170:
الرِّج‘َـل الأشهرِ في الحُ‘َـبّ , أڪْثرِ من يتعرّض للإج‘َـحاف . :a2a1170:
؛
؛
أسوِأ فڪْرِة تؤِخذ عن الرّجُل أنّهُ أقلّ من المَـرأة فـي حِـڪْاية الحُبّ , :a2a1170:
مـع أنّ ڪْلّ مش‘َـاهيـر العِشــق رِجــال .:a2a1170:
الذيــن مـاتوٌا مُـنتَح‘َـرين , الذين تـح‘َـوّلــوا لقتَــلة , الــذين قُتِلــوا ,
الــذين صُلِبـوا , الَـَذين تنــازِلوِا عَـَـن العَ‘َـرِش , الذين هُــزِمُوا فـي المعــََـارِڪْ ,
الــذين خ‘َـانوِا أوِطانَّـهم , الَـَـذين ج‘َـنّوِا , الذين مـرِضوِا ,
الذين أصبحوِا شعرِاء , الذين ڪْتبوِا مُذكّراتهم , الذين أفلسوِوِا ...
ڪُلّهمِ رِجال .
؛
المنطق يقوِل أنّ السّ‘َـمعة التي خلّفها ڪْبار العُشّاق
ڪْفيلة بتهذيب ڪْلّ ما يُقال عن الرِّجل العاشِق أوّلاً بأوِّل .
ما يحدثُ هوِ العڪْس , الرِّجُل العاشق في نظرِ المرِأة مح‘َـلّ شڪْ .! .
لم ينجحَ قيس بن الملوّح الذي تعرّى أمام العالم في أن يرِوِّج لصوِرِة الرِّجل العاشق المجنوِن
لم ينجح عُطيل الذي قتل دزِديمونا وِقتل نفس‘َـه في أن يرِوِّج لصوِرِة الرِّجل العاشق الغيوِرِ
لم ينجح رِوِميوِ الذي قتل نفسه في أن يرِوِّج لصوِرِة الرِّجل العاشق المحبّ
لم ينجح باريس الذي خطف هيلينا ملكة اسبارتا وأشعل أكبرِ حرِب في التاريخ في أن يرِوّج لصوِرِة الرِّجل العاشق المغامر
لم ينجح أدوارِد الثامن الذي تنازِل عن عرِش انكلترا ليتزِوِج المطلقة الامريكية
مسزِ وِليس سمبسوِن في أن يروّج لصورة الرِّجل العاشق الذي يضحّي بالتّاج من أجل امرِأة .
لم ينجح أحد .
:
في واقع الأمرِ لوِلا الرِّجل العاشق لم نڪْن لنعرِف المرِأة .
لم نڪْن لـ نعرِف ليلى العامرِيّة ;:a2a1170:
لوِ لم يُلقِ قيس أوِّل قطعة من ملابسه أمام المارِّة : ) :a2a1170:
:
هيڪْتوِرِ قتل باترِوِڪْلس مُعتقدا أنّه أخيل ,
أخيل قتل هيكتوِرِ منتقما لباترِوِكلس , بارِيس قتل أخيل منتقما لهيكتوِرِ
مات ثلاثة فرِسان ڪْبارِ من أجل امرِأة .
في حرِب استمرِّت عشرِ سنوِات , مئات القتلى , مدينة ڪْاملة دُمّرِت ..
من أجل امرِأة بالڪْاد نتذكّرِ اس‘َــمها .
ثلاثة رِجال أدخلوِا امرِأة وِاحدة التّاريخ . : )
:
بينما كان قيس بن الملوّح يمشي عريانا في الصّحراء ,
بينما ڪْان يبڪْي ويحث على وجهه وشعره التّراب ويقول الشّعر ..
أين ڪْانت ليلى العامريّة ؟! .
آي أمرِأه تسس‘َـتطيع الرد على هذآ السؤِال ؟
لماذا لم يشفع تاريخ الرّجل الڪْبير في العِش‘َـق في مَحو فڪْرة الشڪْ لدى المرِأة
.
؛
" أحبّڪْ " , ..
بعد زَعَل : " نذل , لعُوب , خائِن , ويحبّ أخرى ... "
ثمّ : " أحبڪْ " .
ما أعنيه , غضب المرأة من الرّجل يتحوّل إلى شڪْ .! ...
وغضب الرّجل من المرأة يتحوّل إلى هجر .
الرّجل يتصرّف وفقاً لطبيعة الأشياء , والمرأة تتصرّف بارتياب شديد .
ما أعنيه أيضاً :
تاريخ الرِّجل العاطفي منذ بدء التّارِيخ يش‘َـفع لطمأنينة ,
لماذا لا تجيّر هجر الرّجل لها إلى المبرّر المعقووِوِل :
" الخصام , الغضب , الزّعل " ..
لماذا تجيّر هجره إلى :
" التنقّل , اللّعب , الخديعة , الغدر , الخيانة " ..
:a2a1170:
.